طرق معرفة ماإذا كانت إطارات السيارة تحتاج إلى تغيير؟
صفحة 1 من اصل 1
طرق معرفة ماإذا كانت إطارات السيارة تحتاج إلى تغيير؟
طرق معرفة ماإذا كانت إطارات السيارة تحتاج إلى تغيير أم لا
هل إطارات سيارتي بحاجة إلى تغيير
سؤال دائما مانردده وتكو]الإجابة عليه عند الكثيرين صعبة
ولما للإطارات من أهمية بالغة خصوصا لإرتباطها الوثيق بعامل سلامة المركبة والركاب
رأيت ان أكتب هذا الموضوع لأبين الطرق الأكثر انتشارا لمعرفة ما إذا كانت الإطارات فعلا بحاجة إلى تغيير ام لايزال فيها بقية من العمرف البعض قد يضطر إلى تغيير الإطارات وهي لازالت بحالة جيدة جداً لعدم معرفته بالتوقيت الصحيح لتغييرها
والبعض يحاول ان يستنزف الكفر حتى آخر قطرة ثم يحدث مالا تحمد عقباه
فانفجار إطار اثناء السير بسرعة عالية تعتبر تجربة مريرة لايتمنى أيشخص خوضها فقد يكون ثمنها حياة الإنسان
هناك طرق عدة لمعرفة ما إذا كانت الإطارات بحالة جيدة او لا وسأذكر المشهور منها
الطريقة الاولى: وهي بإستخدام أداة قياس الدعسة او مايسمى بوهي عبارة عن أداة صغيرة على شكل مسطرة يكون طرفها من جهة الكفر عريضوهناك قلم ينزلق في الشق الموجود وسط دعسة الإطار بحيث يعطيك قراءة عمق الدعسة
وهذه صور لها
هل إطارات سيارتي بحاجة إلى تغيير
سؤال دائما مانردده وتكو]الإجابة عليه عند الكثيرين صعبة
ولما للإطارات من أهمية بالغة خصوصا لإرتباطها الوثيق بعامل سلامة المركبة والركاب
رأيت ان أكتب هذا الموضوع لأبين الطرق الأكثر انتشارا لمعرفة ما إذا كانت الإطارات فعلا بحاجة إلى تغيير ام لايزال فيها بقية من العمرف البعض قد يضطر إلى تغيير الإطارات وهي لازالت بحالة جيدة جداً لعدم معرفته بالتوقيت الصحيح لتغييرها
والبعض يحاول ان يستنزف الكفر حتى آخر قطرة ثم يحدث مالا تحمد عقباه
فانفجار إطار اثناء السير بسرعة عالية تعتبر تجربة مريرة لايتمنى أيشخص خوضها فقد يكون ثمنها حياة الإنسان
هناك طرق عدة لمعرفة ما إذا كانت الإطارات بحالة جيدة او لا وسأذكر المشهور منها
الطريقة الاولى: وهي بإستخدام أداة قياس الدعسة او مايسمى بوهي عبارة عن أداة صغيرة على شكل مسطرة يكون طرفها من جهة الكفر عريضوهناك قلم ينزلق في الشق الموجود وسط دعسة الإطار بحيث يعطيك قراءة عمق الدعسة
وهذه صور لها
ولكن ماهو أقلعمق للدعسة بحيث يجب عنده تغيير الإطار؟
أكثر صانعي الكفرات يحددون عمق الدعسة ان لايقل عن من الانش اي مايعادل ملم تقريبا
الطريقةالثانية: وهي بإستخدام عملة البنس الامريكي
كما هو معروف ان البنس الأمريكيعملة معدنية مصنوعة من البرونز وعليها صورة الرئيس الأمريكي السابق ابراهام لنكون
يتم وضع البنسالامريكي بشكل مقلوب داخل الشق الطولي في الكفر بحيث يكون رأس لنكولن مقلوبا..ويتمالنظر من جانب الإطار..فإذا كان رأس لنكولن او جزء منه داخل الدعسة معناتها انالدعسة عميقة ولايحتاج الإطار إلى تغييراما اذا كان راس لنكولن ظاهراً بشكل كامل فهذا يعني ان الدعسة غير عميقة ويحتاج الإطار عندها إلىتغيير
هذي صورة توضيحية
طبعا كماتلاحظون ان جزءا من رأس لنكولن مختفي خلال الدعسة
وهذا يعني ان الكفرسليم
طبعاالمسألة ليست دقيقة بما فيه الكفاية ولايعتمد عليه
كثيرا
طبعا للذي لا يملك بنس أمريكي؟ هناك دائما حل فقط انظر للطريقة الثالثة
الثالثة: وهي الطريقة الناجحة والتي لايعرفها الكثيرين وقد يتفاجأ البعض من هذهالمعلومة
هناك مربعات صغيرة تربط بين خطوط الدعسة المتجاورة..وتكون عادة بارتفاع اقل من دعسةالكفر وتسمى بال أو
وهذه صورة توضيحية لها
ببساطة شديدة...عند مسح الدعسة ووصولها تماما لمستوى سطحالمربع الصغير المذكور هذا يعني انه قد حان موعد تغيير الإطار
اما اذا كانمستوى الدعسة فوق المربعات المذكورة معناه إن الكفر باقي فيه عمر ..المهم التأكدلايكون فيه طقوق.
والشقوق اللي في الكفر حالة استثنائية,,ويجبعندها تغيير الإطار بغض النظر عن ارتفاع الدعسة
...هذي معلومة يجب ان تكون واضحة لدى الجميع
نقطة أخيرة هامةعن استعمالك لأي من الطرق الثلاث المذكورة سابقا], تأكد من عمل الاختبر في أكثر من موقع من الإطار..حيث ان بعض الإطارات تكون ممسوحة من الجانب فقط ومن المنتصف حالتها جيدة...وهذا يعني حاجة السيارة لعمل ميزان والكفر في هذه الحالة يقدر بحسب وضعه السيئ حيث أن الاعتبار في هذه الحالة هو للجانب الاكثر مسحا وبناء عليه يتم اتخاذ القرار
القناص- عضو جديد
- عدد الرسائل : 12
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى